أهلا بك فى منتدى الفريسة والصياد
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا بالدخول الي المنتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
يسعدنا أنضمامك معنا
فى عالم الفريسة والصياد
شكرا
ادارة المنتدي


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 رحلة صيدأسماك بالغردقة لابطال فرسان المجد 53 تم إضافة صور #

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماجد شتا



العذراء  المساهمات المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 14/11/2014
العمر العمر : 69
الدولة جمهورية مصر العربية
العمل/الترفيه : جنرال مدرعات بالمعاش
المزاج صياد "بري و بحري و جوي " و المزاج عالى المستوي من السعادة

مُساهمةموضوع: رحلة صيدأسماك بالغردقة لابطال فرسان المجد 53 تم إضافة صور #   الجمعة 23 يناير 2015, 12:37 pm

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على النبي المصطفي و على أهله و صحبه و سلم تسليما كبيرا و كثيرا ؛ اليكم أيها الاحبة من صيادين المنتدي القي السلام و التحية ؛ و أسرد لكم أحداث رحلة الغردقة و صيد الأسماك للفرسان التسعة في الفترة من مساء يوم الاربعاء 3من ديسمبر و حتي مساء السبت 6 من ديسمبر و الحمد لله رب العالمين وفقنا الله سبحانه و تعالى في هذه الرحلة الناجحة و المميزة من حيث ان فريق الصيادين من أبطال فرسان المجد 53 و الذين كانوا على اعلى مستوي من الحب و الإنضباط و التعاون و الألفة و التفاهم و المثل يقول إختار الرفيق قبل الطريق .
بدأت الرحلة سعت 2100 يوم الأربعاء من مكان التجمع بمدينة التوفيق ؛ و كان أول الحاضرين الجنرال المقاتل إسماعيل الشافعي ثم الجنرال المقاتل أحمد حلاوة و معه الجنرال المقاتل أحمد توفيق ثم الجنرال المقاتل توفيق عبد المجيد ثم الجنرال المقاتل حاتم المراسي ثم الجنرال المقاتل محمود جمال و أخيرا الجنرال المقاتل عادل يوسف و تم تجريج السيارات ثم حضر الميكروباص بقيادة السائق عبد العزيز الشهير بزيزو و تم تشوين المتاع و المعدات و المؤن من الأكل و الشرب ؛ و دور مكن ثم توجهنا الى طريق القطامية على أن نأخذ الجنرال المقاتل سعيد محمدين من عند الكارته الثانية بعد الشرطة العسكرية أول طريق السويس و فعلا تم أخذه معنا و لقد تأخرنا عليه لتأخر حضور الجنرال عادل يوسف ؛ المهم واصلنا السير على بركة الله تعالى في إتجاه الغردقة حتى وصلنا استراحة الزعفرانة و تم الاستراحة بها و الصلاة لفجر يوم الخميس بالجامع و تم التزود بالوقود و من ثم تم مواصلة السير في اتجاه رأس غارب ثم الغردقة و فعلا وصلنا سعت 730 يوم الخميس الموافق 4 من ديسمبر و على ما تم تفريغ المعدات و الادوات وصل اللانش سي دانسر و الذي طوله 21م و به ثلاث غرف "تسع تسع أفراد " و ثلاث حمامات ؛ و الريس جامع حسن المحترم و استاذ الجر و معه الشيف و البحري " أحمد و محمد " ثم حضر الدكتور أحمد رفعت و رحب بالفريق و تم أخذه لباقي ايجار اللانش و تم التصوير معه ؛ و بلغ حرس الحدود بتصريح الصيد لنا يومي الخميس و الجمعة ؛ و حضر الثلج و الطعم و الأيس بوكسات التسعة و خرجنا من الميناء في اتجاه جزيرة شدوان و تم التجهيز لصيد الجر بأربع ماكينات و اربعة عود جر " ماكينة عليها بورد 10 و معلقة ذهبية بريشه صفراء في الجانب الأيمن على أول كباية و ماكينة و عود جر "خاص بى ط و عليها رابلة خاصة بتوفيق عبد المجيد ؛ ثم في الجانب الأيسر ماكينة عليها بورد 9 و المعلقة الفضية ذات الريشة الخضراء " و الخاصين بي أيضا " ثم ماكينة و عود جر و رابلة الخاصين بسعيد محمدين ؛ تم إنتظار سماع رن أي من الأجراس الأربعة و فعلا تم زننننننننن على جرس الماكينة الأولى اليمين و فورا قمت بالتعامل معها بعد أن ركبت العود في حزام الجر الذي كنت ربطته على وسطي و تم تجميع السمكة الأولي لى و هي ناجل محترم و تم تشريفه على الطبلية بعد أن وجله البحري محمد و تم اخراج المعلقة الذهبية من فم السمكة و تم التصوير للسمكة مع جميع أفراد الفريق ؛ ثم شرفت أول دراكة على الماكينة الخاصة بي و على رابلة توفيق عبد المجيد و تم وجل السمكة ؛ ثم شرفت ناجلة محترمة على الماكينه الأولى و التي عليها بورد 10 و المعلقة الذهبية الخاصين بي و قام توفيق بالتعامل معها حتى تم وجلها و تم تصوير السمكة مع توفيق و بعض الصيادين ؛ ثم شرفت ناجله أخري على نفس الماكينة و البورد10 و المعلقة الذهبية الخاصين بي و أيضا تم تصوير توفيق عبد المجيد معهاوتم تصوير بعض الصيادين معها ؛ و بذلك ينتهي فترة الصيد بالجر ؛ ثم الاتجاه لمكان الصيد بالتسقيط و هنا حدث و لا حرج عن التسقيط حيث أكرم الله سبحانه و تعالى الجنرال محمود جمال بمرجانه ابو قتب و لقد استعان محمود بالريس جامع و تم اخراج المرجانة و تم وزنها فكانت 6 كجم بالتمام و الكمال و ما شاء الله عليها و الله أكبر ؛ و الريس قال إنه لم يصاد مثلها من 13 سنة عن طريق التسقيط ؛ ثم توالت أنواع مختلفة من الأسماك مثل البراكودا و الناجل و المرجان و البياض و الثعابين و أبو شرارة و البغبغان و الدرين العملاق ؛ و يعود الحظ مرة أخري لمحمود جمال و يصتاد سمكة من نوع القمرة و كان وزنها حوالى 2 كجم ؛ و الجنرال أحمد حلاوة يصتاد بالجوز من جميع أنواع السمك و مثلة توفيق عبد المجيد يصتاد بالجوز؛ و كذلك اسماعيل الشافعي يصتاد براكودا و جميع أنواع السمك و مثله سعيد محمدين يصتاد من جميع انواع السمك ؛ و كذلك أحمد توفيق يصتاد جميع انواع من السمك ؛ أما حاتم المراسي يعانده الحظ في البداية ثم يحالفه الحظ و يصتاد بالجوز و من حيث لا يحتسب " مع أنه جالس بجوار حلاوة اللى الحظ معاه ؛ ما هي أرزاق سبحان الله و بيد الله جل و علا .
أما الجنرال عادل يوسف والذي أتى من أجل الفسحة ؛ جلس بجوار الريس جامع الذي يصتاد باللانسة و يخرج ناجل ثم ناجل ثم ناجل ثم درين كبير ؛ و يأخذ عادل اللانسه ليجرب حظه و فعلا يرزقه الله و يصتاد ثعبان سمك كبير ؛ و انتهي اليوم الأول على كدا ؛ ثم بدأ اليوم الثاني و هو يوم الجمعة بعد صلاة الفجر ؛ فبدأنا الجر بنظام اليوم الأول " أربع ماكينات " بعد أول ضوء و الشمس سطعت بعد ذلك و كان اليوم صحو و جميل و لم يسفر الجر عن أي شئ ؛ ثم قبل آذان صلاة الظهر دخلت للحمام و أخذت دش بارد لأن الجو جميل و صحو ؛ و استعديت لصلاة الجمعة و كذلك باقي الأخوة ؛ وجهزنا مكان للصلاة ؛ و حان وقت الآذان فأذن سعيد محمدين بصوت جميل لأذان الظهر : و قمت بالسلام و إلقاء تحية الإسلام و رفع سعيد محمدين الآذان الثاني ؛ و كنت أنا ماجد شتا جالس في مكان الإمام و قمت بإلقاء الخطبة و كان موضوعها عن القناعة كنز لا يفني و السعي على الرزق بصفة عامة و عن صيد الأسماك بصفة خاصة ؛ ثم قمت بالدعاء و قاموا المصلين و فيهم الريس جامع بقول آمين عقب كل دعاء ؛ ثم قلت اقم الصلاة ؛ فقام الجنرال الرائع بالآذان لإقامة الصلاة و صليت بهم صلاة الجمعة و عقب صلاة الجمعة قمت بصلاة العصر جمع تقديم و قصر " ركعتين " ؛ ثم واصلنا الصيد مرة أخري و تم الاعداد لصيد الجر بنفس تكتيك اليوم الأول و إنتظرت و باقي الزملاء سماع رن الجرس و فعلا رن جرس الماكينة الأولى بالرن "زنننننننننن " فقمت فورا بالتعامل معها حيث كنت أجلس خلفها ؛ و تم تجميعها و بمعاونة الريس جامع استاذ الجر تم تشريف الطبلية ناجل كبير " بهارة كما يقول أخي سعيد محمدين " و بعد وجله تم التصوير معه جميعا و تم وزنه فكان 9 كجم و أكثر قليلاً و ما شاء الله تعالى " و رزقكم و ما توعدون" حيث رزقت في البداية و في النهاية و كان ختامها مسك و عمبر .
ثم تلى ذلك الوقفة الأولى للتسقيط و التي تم فيها الصيد و كان الصيد على عمق 45م : 50 متر و تم صيد ما قسمه الله لنا ؛ ثم تم التحرك للوقفة الثانية و استكمال الصيد على عمق 25م و رزقنا بأبو شرارة و البونجز و الذي منه ......الخ ؛ و قمت للنوم سعت 2230 " بعدصلاة المغرب و العشاء جمع و تقصير " و الاستعداد لصلاة فجر يوم السبت 6 من ديسمبر ؛ و فعلا قمت لصلاة الفجر جماعة ؛ ثم الصيد للجر في طريق العودة للميناء بماكينة واحدة و في هذه الاثناء تم اخراج حصيلة الصيد من الثلاجة و تم تصوير الفريق معها و تم توزيع الحصيلة بنظام الحديدة الواحدة ؛ و كتابة الأسماء على الايس بوكسات و تغليفها ؛ و الصيد بالجر هذا اليوم لم يفسر عن أي شئ و بارك الله فيما رزق و وصلنا الميناء في الميعاد المحدد سعت 755 " قبل الميعاد المحدد و هو سعت 800 بخمس دقائق " و تم تفريغ المتاع و الايس بوكسات على الرصيف و كان بانتظارنا السائق زيزو و معه الميكروباس خاصته و تم تحميل المتاع على الميكروباس و اتخذنا طريقنا في اتجاه العودة للقاهرة و تم الوقوف عند قهوة في الغردقة و الفطار سندوتشات فول و طعمية و شرب الشاي و النسكافيه و الشيشة النعناع ؛ ثم وصلنا السير في اتجاه الزعفرانة و تم الوصول لها و أخذ الراحة الثانية بها و التزود بالوقود و مواصلة السير الى أن وصلنا مكان نزول الجنرال سعيد محمدين و فعلا كانت بانتظاره السيارة الخاصة به و تم نزوله و السلام عليه و مواصلة السير في اتجاه القاهرة و فعلا و صلنا مكان التجمع بالتوفيق سعت 2000 و تم تفريغ المتاع على السيارات الخاصة بكل من أعضاء الفريق و السلام على بعضنا على أمل العودة لرحلة أخري و كان الكل مرضي و سعيد بالرحلة ؛ و الى حضراتكم بعض الصور ثم يليها البوم الصور كاملة ؛ ثم الفيديوهات تباعا حيث أنها أكثر من 5 جيجا بايت ؛ مع تحياتي لكم جميعا ؛ أخوكم المحب لكم / ماجــد شـــــــتا ### #####
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماجد شتا



العذراء  المساهمات المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 14/11/2014
العمر العمر : 69
الدولة جمهورية مصر العربية
العمل/الترفيه : جنرال مدرعات بالمعاش
المزاج صياد "بري و بحري و جوي " و المزاج عالى المستوي من السعادة

مُساهمةموضوع: رد: رحلة صيدأسماك بالغردقة لابطال فرسان المجد 53 تم إضافة صور #   الجمعة 23 يناير 2015, 12:57 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحلة صيدأسماك بالغردقة لابطال فرسان المجد 53 تم إضافة صور #
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
ا لرحلات البحرية
 :: صيد البحر الأحمر
-
انتقل الى: